|

٠٠  الثوب والبيت ٠٠

الكاتب : الحدث 2022-04-14 10:37:08

 

الثوب للشخص ستر وجمال ووقاية والبيت ستر وجمال ووقاية للأسرة بكاملها فالثوب وإن تعددت ألوانه لا يخرج عن دائرة الستر والجمال والوقاية والبيت كذلك غير أن البيت دائرته أوسع إذ تشمل الأسرة الواحدة !!!

يذهب الشخص إلى محلات الخياطة ويختار اللون المناسب للمكان وللزمان المناسبين لذلك الثوب فثوب الشتاء غير ثوب الصيف وثوب الشاب غير ثوب كبير السن !!!

ويذهب الشخص إلى أماكن العقار فيختار البيت المناسب له ولأسرته من حيث المكان ومحيطه وما يتصل به من مقومات الحياة اختيار البيت مرحلة عمرية ومحتواه أُسري ليس كما الحال في الاختيار للثوب لأن اختيار الثوب فردي 
ومرحلة وقتية !!! 

الثوب لباس والبيت سكن وكلاهما وجهان لعملة واحدة وتلك العملة هي الشخص من المستحيل أن يسير الشخص بدون ثوب يستره وبدون بيت يسكنه !!! 

قد تختلف جودة وقيمة الثوب من شخص لآخر كما هو الحال في البيت أيضًا فبيت الغني ليس كبيت الفقير وثوب الغني كذلك ليس كثوب الفقير لكن كلاهما لا يخرج عن دائرة الستر للبدن وستر السكن !!! 

متغيرات الحياة كثيرة وأحداثها جسيمة ومن يملك البيت الكبير اليوم قد ينام غداً في خيمة وقد ينام في العراء  ومن يملك خيمة قد يكون غداً من أصحاب القصور !!! 

للثوب قيمته عندما ترى شخصاً معدم الحال لا يجد مايغطي به جسده وللبيت قيمته عندما ترى المهجّرين وهم يسيرون زرافات 
بدون مأوى جراء الأحداث المعاصرة في شتى بقاع الأرض !!! 

             ٠٠ بقلم جبران شراحيلي ٠٠